أفضل 5 أوقات للزوجة لممارسة الجماع

غرفة النوم
6.9K
1

تختلف الرغبة الجنسية عند المرأة من فترة ﻷخرى على مدار العام وكذلك بمرور مراحل العمر المختلفة، فعلى الزوج أن يستغل الأوقات التى تكون فيها المرأة في أفضل حالاتها لممارسة الجنس، حيث أظهرت الدراسات خمسة أوقات على مدار حياة المرأة تفضل فيها الممارسة الزوجية عن غيرها من الأوقات.

 

1-وقت التبويض

تزداد الرغبة الجنسية لدي المرأة في هذه الأيام حيث يرتبط هذا بشكل رئيسي بهرمون البروجيسترون الذي تؤثر معدلاته على الرغبة الجسدية لدى المرأة، ويكون في أعلى حالاته في وقت التبويض، فتزداد حساسية المرأة بشكل كبير تجاه اللمس والروائح، ويعتبر من التوقيتات المثلى لممارسة العلاقة الحميمة.

2- فى فصل الصيف

تزيد شمس فصل الصيف رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة، حيث تمنح المرأة كمية كبيرة من “فيتامين د” الذي أثبتت الدراسات فعاليته في تحسين مستوى الإباضة في الجسم.

3- بعد ممارسة الرياضة

تحسن الرياضة بشكل عام المزاج وتزيد من تدفق الدم ﻷعضاء الجسم الحيوية، كما أنها تعزز من ثقة المرأة بنفسها مما يجعلها سعيدة بممارسة العلاقة الحميمة والاستمتاع بها.

4- بعد انتهاء الدورة الشهرية

يبدأ الجسم بعد انتهاء الدورة الشهرية في استعادة توازنه، وقد يكون الشوق قد استبد بزوجك فيشجعك ذلك على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

5- أوقات الإجازات

أثبتت الدراسات أن معدل الرغبة الجنسية عند المرأة يزداد في أوقات الإجازات، حيث تخف ضغوط العمل ويقل التوتر، خاصة لو كنت امرأة عاملة. 


تعليقات الفيسبوك