اتساع المهبل وتأثيره علي العلاقة الحميمة

الصحة الجنسية
5.3K
0

تعاني كثير من السيدات من مشكلة إتساع المهبل مما ينقص نقص الرغبة الجنسية ويفسد العلاقة الحميمية بين الزوجين بسبب الحد من الإحتكاك بين المهبل والعضو الذكري ، وهناك بعض العوامل التي تؤدي إلي تلف الجلد مثل الولادة والعادة السرية وكثرة ممارسة العلاقة الحميمية وحتي الجراحة كلها مجموعة من الأسباب تؤدي في النهاية إلي إتساع المهبل .

أسباب اتساع المهبل

– التقدم في العمر

– انقطاع الطمث

– الولادة الطبيعية

-الألعاب الجنسية

-استئصال الرحم

-كثره ممارسة العلاقه الحميمة

وهناك طرق عديدة لعلاج مشكلة اتساع المهبل ومنها:

ممارسة التمارين الرياضية هناك مجموعة مختلفة من أشكال التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك ممارستها تمارين اليوغا، البيلاتس وكل هذه التمارين تستهدف تقوية العضلات الأساسية للحوض وتساعد في الحفاظ علي عضلات الحوض أكثر إحكاماً لفترة طويلة .

تمارين كيجل للنساء : من المعروف بأن تمارين كيجل تستهدف عضلات قاع الحوض وتمنع حدوث ضعف عضلات الحوض. تعد تمارين كيجل حل عظيم لعلاج إرتخاء عضلات المهبل ومن السهل القيام بأوضاعها المختلفة .

الصبار : قامت العديد من الدراسات علي إثبات فعالية الصبار في علاج إتساع المهبل فهو له خصائص قابضة لأنه يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة وتعمل علي تقوية المهبل بالإضافة إلي أنه يتم إستخدام الصبار في علاج مشاكل الحكة المهبلية وجفاف المهبل ، كما يمكنك إستخدامه ببساطة من خلال الضغط علي الصبار لإستخراج المادة الهلامية ثم تطبيقه علي منطقة المهبل . يمكنك تطبيقه مرتين في اليوم لمدة 9 دقائق لكي تحصلي علي نتائج جيدة.

إتباع نظام غذائي صحي: إن إتباع نظام غذائي صحي يضمن النمو السليم للعضلات وذلك من خلال تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والكربوهيدرات و البروتين الحيواني الخالي من الدهون للحفاظ علي عضلات المهبل قوية وصحية .

عشب بوريريا : يحتوي العشب علي نسبة عالية من هرمون الأستروجين وهو من الهرمونات التي تساعد في زيادة سمك المهبل لأنها تقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين المسئول عن تجديد أنسجة الخلايا والخفاظ علي الخلايا قوية ومرنة .

أوراق النعناع : يعد النعناع من الأعشاب الفعالة في تقوية المهبل وتقوم معظم الأدوية القابضة ومضادات الأكسدة بإدخال هذا العشب كأحد مكوناتها ، فيمكنك غلي حفنة من أوراق النعناع وتركها حتي تبرد ثم سكب الخليط في الدلو والجلوس علي الدلو لوصول البخار إلي المهبل سوف تلاحظ النتائج في غضون 15 دقيقة .


تعليقات الفيسبوك