هل القضيب المنحني يعد مشكلة ؟

الصحة الجنسية
2K
1

يعد تقوس القضيب ظاهرة طبيعية لدي بعض الرجال ، ويحدث نتيجة لعدة أسباب منها ممارسة الرياضة العنيفة، أو الاتصالات الجنسية الزائدة وخاصة الأوضاع التي يحدث فيها إيلاج للقضيب وهو بشكل منحني عن وضعه الطبيعي، وقد يكون السبب الملابس الضيقة التي تمنع القضيب من الاستقامة. 

ولكن هذا لا يعد مشكلة فقد أشار موقع “ريديت” إلي أن النساء اللواتي مارسن الجنس مع أزواج ذوي قضيب متقوس استمتعن بذلك، ولكن إن ارتفعت درجة الإنحناء عن ثلاثين درجة فعلى الرجل مراجعة الطبيب المختص، فمن المحتمل أن يكون الرجل مصابا بمرض البايرونيس.

فما هو مرض البايرونيس؟

تتجمع الأنسجة الندبية في منطقة معينة في القضيب مسببة إنحناءً مؤلما، وترتفع احتمالية الإصابة بالبايرونيس عند الرجال الذين يعانون من السكري، وضعف الانتصاب، وسرطان البروستات.

ويكمن أحد العلاجات في استئصال الأنسجة المصابة وربط تلك المنطقة وإعادة إصلاح القضيب ولكن الجانب السلبي لهذه الجراحة هو تأثر طول القضيب، وقد أظهرت أحد طرق العلاج مؤخرا تقنية قد تكون هي الحل الأمثل لعلاج مرض البايرونيس، وتتضمن حقن القضيب بمادة الفيراباميل، وهي مادة تنتمي لمجموعة أدوية تسمى محصرات قنوات الكالسيوم، والتي تساعد على عرقلة تكون الندب على القضيب، مما يبطئ من المرض، من حسنات هذا العلاج أنك لن تضحي بطول القضيب، لكن عليك أن تتحمل الألم.

 


تعليقات الفيسبوك