5 أسباب تدفعه للكذب عليك!

استشارات
1.4K
0

لطالما كان الكذب ينسب للرجال على مدّ العصور بالرغم من أنّ الأمر ليس حكرًا على جنس معيّن أو على فئة محدّدة من الناس. وغالبًا ما يربط الكثيرون كذب الرجال على زوجاتهم بالخيانة، إلاّ أنّ الحال ليست هكذا دائمًا، فلكذب الرجال أسباب عدة لا علاقة لها بالخيانة أهمها:

يكذب زوجك أحيانًا لحمايتك: يكذب الرجل أحيانًا على زوجته لحمايتها من حقيقة ما قد تكون قاسية ومؤلمة لها، كخسارته لعمله مثلًا أو لدى اقدامه على ما قد يغضبها. فيكذب ليجنّبها الحزن أو الأسى ولو أنّ الامور لا يجب أن يتم التعامل معها بهذه الطريقة إلاّ أن زوجك يفكر بمشاعرك ايضًا.

لحماية علاقتك من الإضطراب: يكذب الرجل أحيانًا لدى قيامه بأي تصرّف قد يثير غضبك ويزعزع علاقتكما. وليس بالضرورة أن تكون الخيانة وراء هذا الكذب بل أي أمر آخر لا تتقبّلينه.

ليشيد بنفسه أمامك: يفتخر الرجل بإنجازاته ويحب أنّ يكون شخصًا مهمًّا في نظرك لذلك يكذب أو يبالغ أحيانًا ليمدح نفسه أو يخفي الأخطاء التي يقترفها ليبقى كاملًا بالنسبة لك.

ليفاجئك: ولو أنّ الأمر نادر بعض الشيء لأنّ الرجال لا يحبّذون المفاجآت كثيرًا، إلاّ أنّ كذبهم قد يكون جميلًا أحيانًا وطبعًا عندما يتعلق الأمر بمفاجأتنا.

لأنه متواضع: وبخلاف ما ذكرنا سابقًا، فقد يكون زوجك من الرجال الذين لا يحبون التكلّم عن أنفسهم فيضطرون حينئذ للكذب.


تعليقات الفيسبوك