تعرفي على أنواع غشاء البكارة

الصحة الجنسية
3.6K
1

يختلف شكل غشاء البكارة من فتاة الى أخرى، إلا أنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمفهوم الشرف في العالم العربي من المحيط الى الخليج، باعتباره رمزاً لعذرية الفتاة، فما هو؟ وما أنواعه؟ غشاء البكارة عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يغلق فتحة المهبل، وفيه فتحة صغيرة جداً تسمح بخروج دم الحيض خلال الدورة الشهرية، ويكون الغشاء عادة رقيقاً وليس شفافاً وأحياناً قد يكون سميكاً ومطاطاً صعب الفض، أما أنواعه فهي:
* النوع الاول، وهو النوع الدائري او الحلقة الدائرية ويكون بشكل الدائرة العادية، وهذا النوع هو الأكثر انتشاراً.
* النوع الثاني ، وهو الغشاء الغربالي ويمتاز بوجود عدد من الفتحات المتجاورة، التي تسمح بنزول السوائل، ولكن من الصعب العبث مع هذا النوع لانه لا يسمح بدخول شي بحجم عود الثقاب أو أكبر منه.
* النوع الثالث، وهو الغشاء المزدوج الفتحات، حيث تكون له فتحتان متجاورتان وليس بالضرورة ان تكونا متساويتين ويكون الغشاء هنا في وسط الفتحة ويقسمها الى فتحتين ولا يكون على الاطراف.
* النوع الرابع ، وهذا النوع يسمى المتعرج، ويكون بشكل طولي وذا نتوءات على جانبيه ولكنه مريح للفتيات اكثر من الانواع الاخرى.
* النوع الخامس، الغشاء الهلالي ويكون على شكل هلال .

* النوع السادس، الغشاء الحلقي وهو قريب جدا من النوع الاول ولكن يختلف عنه في الحجم فهو اصغر وكونه متساوي الاطراف يأتي على شكل حلق.
وهناك معلومات عن نوع من الأغشية، والذي غالباً ما يسبب بعض المشاكل للفتاة، وهو الغشاء المطاطي أو الاسفنجي، وهذا النوع يتمدد بدخول الاصبع او قضيب الرجل داخلالمهبل، فيعتقد الرجل ان الفتاة ليست بكراً.


تعليقات الفيسبوك