إرشادات للاغتسال الأمثل بعد الجماع

استشارات
1.5K
0

تتساءل الكثيرات عن الطريقة الأمثل والأصح للإغتسال والحفاظ على النظافة الشخصية بعد الجماع. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع من الناحيتين الصحية والشخصية ، تقدّم لك عائلتي بعض الإراشادات البسيطة والتي تساعدك في الحفاظ والعناية بالمنطقة الحميمة فيما يلي:
أولًا يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ الإغتسال مهم جدًّا بعد ممارسة الجماع ولكن إياك واستخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية أو الصابون حتى لأنها تقضي على البكتيريا الجيدة في المهبل والتي تحميه من الإلتهابات. كما أنّ المهبل ينظف نفسه بنفسه بفضل هذه البكتيريا لذا اكتفي بالماء في غسل هذه المنطقة.
أما في حال أردت الإنتظار لبعض الوقت قبل الإستحمام يفضل إزالة بقايا الإفرازات من هذه المنطقة سواء بمحرمة أو بمنديل.
اما إذ أردت تنظيف المنطقة الحساسة بواسطة المناديل الصحية إياك واستخدام المناديل اليدوية بل احرصي على أن تكون هذه المناديل خاصة بالمنطقة الحساسة لتلافي تهيّج البشرة أو أي نوع من الإلتهابات أو العدوى الذي قد يصيب المهبل.
ولدى غسل المنطقة الحميمة بعد الجماع، إحرصي على استخدام المياه الفاترة وليس الحارة أو الباردة جدًا لأنها قد تخل بالتوازن البكتيري في هذه المنطقة.
إحرصي على ألاّ تستعملي منشفة رطبة مستخدمة لأنها منزل للكثير من البكتيريا.

من المهم جدًا بعد الإغتسال إرتداء الملابس الداخلية القطنية النظيفة وليست تلك التي كنت ترتدينها قبل الجماع لأنها قد تكون على الأغلب رطبة بسبب امتصاصها لعرق الجسم لتلافي إصابتك بالإلتهابات.

وأخيرًا، نذكّرك بأن الحفاظ على النظافة الشخصية والمنطقة الحساسة بشكل خاص له تأثير كبير على صحتك وعلى علاقتك بزوجك أيضًا.


تعليقات الفيسبوك